اورفيلام فى كل بيت
ربسم الله الرحمن الرحيم


الأنسب لاستدارة وجهك من لفات الطرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأنسب لاستدارة وجهك من لفات الطرح

مُساهمة  سهير احمد في الجمعة نوفمبر 09, 2012 9:08 pm

منذ سنوات، لم يكن شكل الحجاب المألوف في الوطن العربي يخرج عن اللفة العادية حول الرأس للحجاب المستطيل العريض في دول الخليج، أو الخمار الذي يفصل خصيصا ويكون على شكل مثلث بأطوال مختلفة منه ما يغطي الكتفين ومنها ما يكون بطول الذراعين ويغطي اليدين وهو منتشر في مصر وبعض دول آسيا مثل ماليزيا، أو الحجاب المربع الذي يثنى ليكون على شكل مثلث في لبنان والأردن وتركيا. ولكن مع انفتاح العالم وانتشار الإنترنت ومعرفة الجديد من الأزياء وتطور الستايلات وظهور الحجاب بموديلات جديدة وألوان زاهية ونقوش، ظهرت أشكال جديدة من لفات الطرح منها الكاجوال البسيط المناسب لفترة النهار مثل اللفة الأقرب للتقليدية، ومنها ما يعتمد على إدخال ولف عدة إيشاربات مع بعضها حول الرأس مع إكسسوار أو مع عقد الإيشارب على شكل فيونكة أو زهرة وهي أنسب للسهرات. وإليك بعض اللفات التي يمكنك أن تجددي بها مظهرك في مختلف الأوقات والمناسبات، ولكي تختاري أيها أنسب لاستدارة وجهك..



لفات طرح كاجوال:

تعتمد لفات الطرح الكاجوال على خامات طرح بسيطة مستطيلة الشكل، غالباً ما تكون سادة أو بنقوش هادئة وقليلة ومن القطن أو الحرير وذلك لسهولة ارتدائها ولأنها عملية تناسب الفتاة في مرحلة الدراسة أو الفتاة العاملة. يمكنك ارتداء طرحتين بلونين مختلفين، أو ارتداء بندانة بلون مختلف خصوصاً إن كنت بجبهة عريضة.



تناسب هذه اللفة الوجه المستدير الممتلئ، والبيضاوي، والمستطيل. وللوجه الصغير المدبب الذقن، يفضل عدم ارتداء بندانة وعدم لف أكثر من طرحتين.





لفات طرح لفترة المساء:
غالبا ما تكون لفة الطرح للمساء بتفاصيل أكثر من الكاجوال ويشيع عنها اسم (سبانيش). ممكن تعقد خلف الرأس، أو على جانبه، مع عقد طرف الطرحة الطويل على شكل ضفيرة أو فيونكة أو زهرة بسيطة أو تركها تنسدل على الكتف. وتتفنن الفتيات في المزج بين عدة طرح بألوان مختلفة مما يعطي شكلاً مختلفا للوجه.



وتناسب اللفة الاسبانش الوجه البيضاوي المتناسق الملامح وكذلك الوجه النحيل. ولكنها لا تناسب الوجه الممتلئ جداً، أو العريض والممتلئ عند الفك والذقن، والوجه المستطيل.











لفات طرح سواريه:
وتختلف اللفات السواريه عن لفات المساء بأنها تأتي بإيشاربات مطرزة وكثيرة التفاصيل أو من خامات لامعة كالساتان والأورجنزا أو مطرزة كاللاسيه والدانتيل مع إدخال تـُل (نوع قماش بمسام) فضي أو ذهبي. كما أنها تكون بأشكال أكثر زخرفة وتركيباً وابتكاراً، فمثلا، يمكنك لف طرف الطرحة (العقدة) على شكل زهرة كبيرة مكونة من كرانيش أو عدة طرح أخرى مبرومة أو معقودة على شكل جديلة، وبداخلها خرز كريستال أو دبابيس جاهزة على شكل ورد، بالإضافة إلى إدخال إكسسوار إضافي والذي قد يكون على شكل قلادة لؤلؤ يتم تثبيتها على اللفة بشكل عشوائي، أو قلادة من سلاسل متعددة تعقد ضمن لفة الطرحة، أو سوار يثبت على مقدمة اللفة خصوصا مع الجبهة العريضة، أو قرط متدل يوضع كذلك أعلى اللفة أو على جانبها وهي أحد الأشكال المستوحاة من الأزياء الهندية.

سهير احمد
Admin

عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
العمر : 35

http://oriflamehome.nicetheme.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى